لماذا الفيزيقي ؟

لعل أغلب من سيطالعون هذا الموضوع يعرفون كاتبه جيدا عبر مدونته " يالالاللي " , لا لان كاتب هذه السطور بالشخص المشهور ولكن لان أغلب من يقرأ له هم اصدقائه وهم أيضا من سيقرأون هذا الموضوع .
عرف  أغلبكم كاتب تلك السطورعبر يالالاللي صحفيا ومصورا وصانع افلام تسجيلة شغلته السياسة حتي انهكته وطافت به أرجاء الأرض شمالا وجنوبا يغطي أحداثا يقول البعض انا تبعث أحيانا علي الأكتئاب وكان دائما يرد عليهم بأن  ما باليد حيلة فهو ليس  صانع الحدث انا مجرد راصد له ..
لعل أغلب هولاء القراء الذين طالما طالعوا صور المظاهرات والاعتصامات وشاهدوا لقطات الفيديو لاعتدائات قوات الأمن علي شباب المتظاهرين في ميدان التحرير لا يعرفون الجانب الاخر لجالب تلك الصور .. لا يعرفون أن كاتب هذه السطور وجالب تلك الصور قضي فترة دراسته الجامعية وجزء ليس بالقليل من وقت فراغه بين معامل قسم الفيزياء بكلية العلوم بجامعة الازهر وبين مكتبات علمية متخصصة في العلوم البحتة بحكم دراسته للفيزياء بكلية العلوم بجامعة الأزهر .
فشخص الفيزيائي هو الجانب الذي لا يعرفه الكثير عن كاتب تلك السطور بالرغم من انه أحدي جوانب شخصيته المحببة اليه الا أن طبيعة عمله وأهتماماته السياسة لم تسمح له باظهاره .
ولان كاتب تلك السطور يؤمن بشدة أنه يدون حتي لا يعيش كثقب أسود يمتص كل شئ ولا يشع شئ فقد قرر أخيرا ان مشروعه الجديد  في الفضاء السيبري حول تلك الجوانب الغير معروفة في شخصيته ويكتب عن أهتمامته التي طالما ظلت حبيسه حجر دراسته وكتبه وأحيانا بعض النقاشات العلمية مع من يقابلهم من المهتمين .
مدونة الفيزيقي .. هي مدونة علمية تهتم بالعديد من المواضيع العلمية ولعل أهمها 
  1. الفيزياء النظرية والتطبيقية بمختلف فروعها
  2. الفلك
  3. التكنولوجيا والحاسب الالي 
  4. الإعلام الجديد ( New Media ) وخاصة تطبيقات ويب 2.0 (Web 2.0 ) 
قد يري البعض أن تلك المواضيع ليس بينها رابط قوي مفهوم الا انها وبالنسبة لصاحب المدونة بينها رابط قوي جدا وهي أنها هي المواضيع التي يهواها ويفهما جيدا والتي قضي جزأ كبيرا من حياته يدرسها أو يعمل بها .